مطرح مراكش للنفايات يتسبب في كارثة بيئية و يصيب أطفالاً بأمراض خطيرة !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

يعتبر مطرح النفايات eco med الواقع تحت نفوذ جماعة المنابهة على بعد 35 كلم شمال مراكش و تبلغ مساحته حوالي 182 هكتار المكان الذي تتخلص فيه المدينة الحمراء من نفاياتها المنزلية والصناعية.

و يثير المطرح حفيظة السكان المحيطين به، الذين أضحوا يتضايقون من الروائح الكريهة، التي تخلفها عملية حرق الأزبال، و التي تنقلها الرياح إلى أحيائهم و مساكنهم ، سيما في الليل حيث تصبح روائح المطرح أكثر شدة مما يؤرق راحتهم بشكل مستمر.

مطرح النفايات المذكور والذي تقصده يوميا العديد من شاحنات النظافة المحملة بآلاف الأطنان من النفايات التي تلفظها مراكش ونواحيها اصبح قنبلة موقوتة تهدد صحة و بيئة المنطقة بشكل عام.

و بات حرق النفايات بالمطرح يؤثر على صحة ساكنة المنطقة بشكل عام و خاصة الدواوير والأحياء المحيطة بالمطرح، حيث أصبح عدد كبير من الأطفال يعانون من امراض خطيرة مثل الربو، ناهيك عن امراض الحساسية والأمراض الجلدية.

وحسب مصادر وفعاليات جمعوية محلية فإن رعاة يتولون مهمة جمع بقايا الخضر من أجل تقديمها كعلف للمواشي، غير مبالين بالانعكاسات السلبية التي يمكن أن تتسبب فيها هذه الأخيرة للمواشي وللمستهلك، زد على ذلك الاضرار التي تلحق بالأراضي الفلاحية من جراء طمر النفايات بطريقة تقليدية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد