أزمة ‘البام’ تصل ذروتها و بنشماش يواجه اتهامات بخرق قانون الحزب !

0

زنقة 20 | الرباط

أزمة قيادة حزب الأصالة والمعاصرة تصل إلى ذروتها، حيث كشفت مصادر موثوقة أن حكيم بنشماش دعا إلى اجتماع للمكتبين السياسي والفدرالي.

هذه هي المرة الأولى التي يلجأ فيها الأمين العام، الذي خلف إلياس العماري على رأس “الجرار”، إلى جمع قيادة الحزب من أجل الحسم في الإشكالات التنظيمية التي تكاد تعصف بمساره تورد “المساء”.

مؤكدة في السياق نفسه أن قيادات في المكتب السياسي باتت تطالب بعقد مؤتمر استثنائي في حدود شهر فبراير، وهو المطلب الذي يرفضه، حكيم بنشماش الذي وصف، في وقت سابق، عبد اللطيف وهبي وأحمد اخشيشن بالانقلابيين البئيسين.

الأزمة التنظيمية ترخى بظلالها على هذا الاجتماع المفاجئ بعد الخروقات القانونية للأمين العام، والتي كانت مصدر احتجاج من لدن أعضاء من المجلس الوطني.

وجاء في الوثيقة الصادرة عن أعضاء برلمان الحزب أن “ما سماه الأمين العام المقاربة الإقليمية هي مختلفة صارخة لمقتضيات القانون الأساسي، حيث إن الجهاز الحزبي وفق القانون المنوط به هيكلة الأقاليم، هو ندوة التنسيق الجهوية التي يترأسها الأمين الجهوي، والتي تتشكل من الأمين الجهوي والأمناء الإقليميين ورؤساء اللجان الوظيفية الجهوية وأعضاء المجلس الوطني بالجهة والبرلمانيين، ويعني هذا أنه سلب حق هؤلاء كلهم لكي يقوم هو بهيكلة الأقاليم سعيا منه إلى السيطرة على التنظيم الحزبي”.

وزادت الوثيقة نفسها “لقد خرق القانون بقيامه بتأسيس منتديات حزبية، وهي مخالفة للقانون، لأنه لم يعرض ذلك على أنظار المكتب الفيدرالي صاحب الاختصاص”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد