إنفراد/عنترة ينقلب على البيجيدي ولشكر يقنع الإتحاديين للتصويت لـ’الأحرار’ لرئاسة بلدية المحمدية

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر مأذونة لمنبر Rue20.Com أن ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ نجح في اقناع إعضاء المجلس البلدي للمحمدية عن حزبه للاهتداء الى دعم مرشح حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ في انتخابات المجلس غداً الجمعة في جلسة علنية.

مصادرنا الموثوقة، شددت على إن ادريس لشكر، قاد اجتماعات ماراطونية بكل من المحمدية و مقر الحزب الاشتراكي بالعرعار، لتقريب وجهات النظر و اقناع أعضاء حزب الوردة لدعم مرشح الحمامة على حساب مرشحة ‘العدالة والتنمية’.

الى ذلك، كشف مصدر مقرب من ‘لحسن عنترة’ رئيس بلدية المحمدية السابق عن حزب ‘العدالة والتنمية’، لمنبر Rue20.Com أن الأخير نجح في استمالة 4 من أعضاء المجلس من مقربيه للتصويت لمرشح ‘الأحرار’ بعدما انتقم منه حزبه ‘البيجيدي’ وطرده رفقة زوجته.

وحسابياً، فان البيجيدي الذي كان يملك 22 عضواً من أصل 47 عضواً، قبل الاطاحة برئيس المجلس ‘عنترة’، لم يعد يملك سوى 15 عضواً بعدما تخلى عنه 7 أعضاء، اثنان منهم يقطنان خارج أرض الوطن.

وظهر الأعضاء الـ15 في صورة جماعية، يغيب عنها بقية الأعضاء السبعة للحزب الاسلامي وهو ما يهدد الحزب بفقدان احدى أهم المدن.

وينتظر أن يحسم مرشح حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ رئاسة المجلس البلدي للمحمدية، بعدما تم اقناع أعضاء الاتحاد الاشتراكي الـ10، وتراجع ‘المهدي مزواري’ عن الترشح.

عنترة وزوجته وبعد طردهما من الحزب الاسلامي، بات مهدداً بفقدان الرئاسة، بعدما أصبح مرشح ‘الأحرار’ بدعم من أعضاءه 7، الاقرب للفوز بالرئاسة بدعم قوي من ادريس لشكر الذي اقنع 6 من الأعضاء الاتحاديين اضافة الى 4 آخرين و البام الذي يملك 8 أعضاء والذين يرجح تصويتهم لمرشح ‘الحمامة’، أو الامتناع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد