أوجار يقصف البيجيدي: ‘إستقلالية القضاء إنجازٌ تاريخي نرفضُ مُحاولات إفشاله’

زنقة 20. الرباط

وجه وزير العدل ‘محمد أوجار’ قصفاً قوياً لحزب ‘العدالة والتنمية’ متهماً إياه ضمنياً بتعمد إفشال إستقلالية القضاء في المغرب في اشارة الى إقحام ‘البيجيدي’ للمؤسسات في قضايا معروضة أمام القضاء.

و اعتبر ‘أوجار’ أن استقلالية القضاء المغربي هو إنجازٌ تاريخي’، رافضاً أي تجاوز يمكن أن تنهجه أطراف معينة، لإفشال هذا الإنجاز التاريخي المغربي، حسب تعبيره، في اشارة الى الانزال الاستعراضي لرئيس الحكومة السابق و وزراءه بفاس.

تصريح أوجار جاء، خلال كلمة له بندوة حول موضوع “دستور 2011 والنموذج التنموي الجديد: إمكانيات الاحتضان وآفاق التفعيل”، نظمتها منظمة المحامين التجمعين بالمغرب، اليوم الخميس بالرباط.

وأضاف ‘أوجار’ على متن كلمته، أن “في التجمع ننتصر لوطن يسعى لتوفير أفاق التمتع بملكية دستورية قائمة على التعددية والتنافس الحزبي والسياسي، ولابد من التأكيد على استقلال السلطة القضائية، ولا يمكن في حزبنا أن نقبل أي تجاوز يمس استقلال السلطة القضائية من أي طرف أو جهة كانت وأفخر كوزير أننا نعبأ كل الوسائل لكي ينجح هذا الاصلاح التاريخي ولكي ندعم الاستقلال المؤسسي للقضاء خاصة أن الدستور ارتقى بالقضاء إلى مستوى سلطة”.

و كشف ‘أوجار’ على أن حزب ‘الحمامة’ واضح أمام المغاربة، ويدعو لمشهد سياسي شفاف ونزيه ليجعل المغاربة يختارون وفق البرامج بعيداً عن استغلال المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد