نقابة تتهم مركز التربية والتكوين بالشرق بالتستر عن موظفين أشباح‎ و التلاعب برئاسة الشعب !

زنقة 20 | كمال لمريني

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم العالي، أن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق، يتخبط في مجموعة من المشاكل، رغم تنبيه المسؤولين بحجم الاختلالات المالية والإدارية التي يعيش على وقعها.

وقالت، إنه سبق وان تم إصدار بيانات ومذكرة مطلبية، تتعلق بإيفاد لجان للافتحاص الشامل للوقوف على الخروقات وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأكدت على ان إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق، مستمرة في التدبير المنفرد لميزانية المركز، واستنزافها من قبل أطراف ومهام من خارج المركز، مع عدم صرف تعويضات الأساتذة العاملين بالمركز المتعلقة بالساعات الإضافية والتعويض على المهام والمباريات وغيرها.

ودعت إلى تمكين العاملين من مستحقاتهم المادية كاملة بدون تسويف أو مماطلة؛ وتضييع الميزانية المخصصة لمشاريع البحوث التربوية الممولة من قبل الوزارة، وعدم صرف المبالغ المخصصة للفرق كما تم التعاقد بشأنه مع الجهة الوصية.

وأشارت الى ان الإدارة تتحكم في تشكيلة مجلس المؤسسة، والتلاعب برئاسة بعض الشعب في تناقض تام مع الأنظمة الأساسية المنظمة لها.

وأبرزت، أن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق، يقوم بالتكليف في مهام التدريس دون أي معيار تربوي وتجاوز اختصاصات الشعب، والخلط المقصود بين هيئة الإدارة وهيئة الأساتذة والتمييز بين الموظفين في التكليف بالمهام واستشراء المحسوبية وثقافة الولاء والشيخ والمريد.

وأضافت، بأن الاكاديمية تتستر على بعض الموظفين الإداريين الأشباح الذين لا يقومون بأي مهام رغم تكليفهم من طرف الأكاديمية للعمل الإداري في المركز، وإحداث بنايات وتغييرات في المركز وفضاءاته دون أدنى إخبار أو تشاور مع مجلس المركز والهياكل المنتخبة؛ ومنح السكنيات التابعة للمركز بصفة تشوبها الزبونية، دون مراعاة للمذكرة الوزارية المنظمة للسكن الوظيفي والإداري.

وكشفت، بانها حاولت تمرير ترقية موظف شبح لا علم لمجلس المؤسسة بطريقة تعيينه بالمركز ولا بتكليفه بمهام إدارية مركزيا، ولم يسبق له أن أدى أي مهام للتدريس بالمركز، كم أنه التحق بالمركز خارج المسطرة المنظمة للحركة بين المراكز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد