عُمداء المدن ولهطة التعويضات..شي متفرغ للبرلمان ونسا المُدن وشي متفرغ للمُدن ونسا المهمة البرلمانية

زنقة20- الرباط

انتقد أستاذ القانون الدستوري، عمر الشرقاوي، عدم تركيز عمداء عدد من المدن الكبرى على مهامهم بشكل يخدم الصالح العام.

و اعتبر ذات المتخصص في القانون الدستوري، تعليقاً على كشف أسماء المتغيبين بقبة البرلمان،أن اعلان قرار الاقتطاع من تعويضات عمدة الرباط، بدعوى أنه “برلماني من البيجيدي كثير السليت”، أي غير  مواظب على حضور دورات المجلس هو قرار يحتاج الى التأمل حول تعدد المهام.

وأضاف الشرقاوي بالعامية في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “اليوم بانت تركة بنكيران اللي اسمح لعمداء مدن كبيرة يحتاج تدبيرها الى أكثر من 24 ساعة يكونوا برلمانيين بل ومسؤولين البرلمانيين”.

وأشار الى أن عمدة الرباط اقتطع منه لأنه لا يستطيع القيام بنشاطه البرلماني ومتفرغ للمدينة لكن في المقابل هناك عمداء تركوا مدنهم وتفرغوا للبرلمان ومنهم عبد العزيز العماري نائب رئيس مجلس النواب وعمدة البيضاء”، الذي قال عنه إنه “مقابل سفريات البرلمان ومخلي مدينة قد لخلا وآخر سفرياته دوز هذا الشهر حوالي اسبوع في بولونيا ترأس فيه وفد برلماني قبطهم البوليس بمطار فرانكفورت لأكثر من 19 ساعات بسبب الفيزا وصوروا وجوههم وكأنهم ارتكبوا شي جرائم”.

وبخصوص عمداء المدن الذي تركوا مدنهم واهتموا بالبرلمان، قال الشرقاوي “هناك ادريس الازمي اللي ما تنعرفش كيفاش مخلي فاس ويقود الفريق البرلماني للحزب الاول الذي يتطلب حضور دائم في المؤسسة البرلمانية نفس الامر ينطبق على عمدة مكناس اللي يترأس لجنة المالية وهي اللجنة الاكثر اهمية في البرلمان، دون الحديث عن عمداء طنجة ومراكش واكادير وتطوان”.

ووجه الشرقاوي خطابه الى عمداء المجن قائلا:” ايها السادة راكوم عيقتوا اما تفرغوا لتدبير مدنكم واما تفرغوا للبرلمان. لكن العيب ماشي عليكم العيب على حكومة بنكيران اللي سمحت بهذ المسخ باش تعمروا جيوبكم بتعويضات السياسة”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد