مصدر/ الملك محمد السادس يحل بالغابون لقضاء أعياد الميلاد و بونغو يواصل العلاج بالمغرب !

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة “صباح إفريقيا”، أن الملك محمد السادس وصل صباح اليوم الإثنين إلى الغابون للإحتفال بأعياد الميلاد ، في الوقت الذي مازال الرئيس الغابوني علي بونغو يواصل علاجه و فترة النقاهة بالمغرب.

و نقلت الصحيفة عن ما وصفتها بـ”المصادر الإستخباراتية” أن الملك محمد السادس وصل إلى الغابون على الساعة الخامسة صباحاً في طائرة خاصة ، ليتجه للمبيت في إقامته الخاصة بمنطقة “Pointe-Denis” 30 دقيقة من العاصمة ليبروفيل.

Le roi du Maroc passe Noël au Gabon

و أضافت أن الملك محمد السادس سيقضي مع أقاربه عطلة نهاية رأس السنة في المنتجع المطل على الساحل ، مشيرةً إلى أن الزيارة لا تخلو من الجانب السياسي حيث ذكر محللون للصحيفة أن محمد السادس يعتقد أنه سيستغل الزيارة لتلطيف الأجواء بالغابون و ضمان عودة آمنة للرئيس بونغو.

من جهة أخرى كشف “بريس أكروش” مدير ديوان الرئيس الغابوني “علي بونغو” ، اليوم الإثنين أن الأخير مازال متواجداً بالمغرب ، لقضاء فترة نقاهة بعد تعرضه لأزمة قلبية.

و قال مدير ديوان الرئيس الغابوني في حديث لصحيفة ‘ليزيكو’ الفرنسية أن بونغو مازال رئيساً للغابون و يقود مقاليد الحكم من المغرب ، حيث يتواجد إلى جانبه مسؤولون كبار منهم نائب الرئيس و الوزير الأول و رئيسة المحكمة الدستورية.

الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، غادر بلاده منذ شهرين اثنين، لتلقي العلاج في الخارج بعد أزمة قلبية، ولم يعد منذ ذلك الحين ولم يصدر عنه أي تصريح او توضيح، فيما تعيش الغابون حالة من الانفلات والغموض وسط اشاعات عن مصير الرئيس المذكور.

وكان أونديمبا توجه إلى السعودية في 24 أكتوبر الماضي عندما تعرض للأزمة الصحية ونقل الى المستشفى في الرياض حيث عولج لأكثر من شهر قبل نقله إلى الرباط حيث يتماثل فيها للشفاء، علماً بأنه جرت العادة أن يلقي الرئيس خطاباً ليلة 31 دجنبر بمناسبة العام الجديد.

وخلال الشهرين الماضيين، لم تنشر الرئاسة سوى صورة واحدة لأونديمبا تجمعه بالملك محمد السادس، وشريطي فيديو يظهر في أحدهما عدد من المسؤولين السياسيين في الغابون خلال زيارتهم للرئيس في الرباط، وظهر علي بونغو أونديمبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد