قيادات و عشرات المحامين البيجيديين يحلون بفاس لمؤازرة حامي الدين .. و اليحياوي : القضاء في مواجهة ‘دولة العدالة و التنمية’ !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شبيبة حزب العدالة و التنمية أن الجلسة الأولى لمحاكمة القيادي في الحزب ‘عبد العالي حامي الدين’، المقررة غداً الثلاثاء بغرفة الجنايات بفاس على خلفية مقتل الطالب اليساري “آيت الجيد”، ستعرف حضور أعضاء من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى أعضاء من المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية.

كما ستعرف الجلسة حضور عشرات المحامين المنتمين إلى “البيجيدي”، على رأسهم الكاتب الوطني لشبيبة الحزب محمد أمكراز، ورئيس جمعية محامون من أجل العدالة، عبد الصمد الإدريسي، بالإضافة إلى محامين آخرين سينضمون إلى هيأة دفاع حامي الدين أمام هيأة الحكم بالغرفة الجنائية بفاس.

الاستاذ الجامعي و المحلل السياسي “يحيى اليحياوي” ، علق على ذلك بالقول : ” غدا ستنطلق محاكمة حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد…”…متهم متابع أمام المحكمة…كمئات ولربما ألاف المتابعين أمام المحاكم…بيد أن لهذه المحاكمة بالذات “طعم خاص”… يقال إن المتهم سيؤازر بمئات المحامين”.

و أضاف : ” سيحضر معه أعضاء من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية… وسيحضر رئيسا فريق الحزب بالغرفة الأولى والثانية أيضا … ناهيك عن مسؤولي الجهات والجماعات والمجالس الإقليمية والمنتمون للحزب…سنكون دون شك بإزاء إنزال ضخم أمام المحكمة…بردهاتها وبداخل القاعة … سيكون قضاء المملكة المغربية غدا وجها لوجه مع “دولة العدالة والتنمية”… إحقاق العدالة وجها لوجه مع تحدي “لن نسلمكم أخانا”…ثقتنا مطلقة في قضائنا وقضاتنا…لذلك نرى لزاما علينا أن ننتصر له دون أدنى تردد أو تحفظ”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد