بعد عزل ‘عنترة’ .. صراع طاحن بين ‘أحزاب الأغلبية’ حول رئاسة مجلس المحمدية !

زنقة 20 | متابعة

بعد صدور قرار عزل حسن عنترة، رئيس المجلس الجماعي لمدينة المحمدية السابق ، يدور صراع محموم بين أحزاب العدالة و التنمية و التجمع الوطني للأحرار و الإتحاد الإشتراكي للظفر بمنصب الرئيس.

البيجيدي أعلن عن تقديم المستشارة في المجلس إيمان صبير ، للصراع حول رئاسة المجلس بدعم من الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني.

أما التجمع الوطني للأحرار ، فتقول مصادر أنه سيقدم مرشحه محمد العطواني الذي يشغل حالياً منصب مستشار في المجلس و رئيس مجلس العمالة.

فيما يبقى ترشح مهدي مزواري عن الإتحاد الإشتراكي غامضاً ، حيث أوردت مصادر أنه لن يتقدم بالترشح رغم المعارضة الشديدة التي كان يواجه بها الرئيس المعزول.

حسن عنترة، رئيس المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، الذي عزله القضاء الإداري من منصبه قبل أيام ، قال أن حزب العدالة و التنمية يحاول بكل قوته و نفوذه عزله و تحييده من منصب رئيس بلدية المحمدية.

و أضاف ‘عنترة’ ، في تصريح لـRue20.Com ، أنه استأنف الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية والقاضي بعزله من رئاسة المجلس الجماعي للمحمدية، مع المطالبة بإيقاف تنفيذ الحكم إلى حين استيفاء جميع مراحل التقاضي حفاظا على حسن سير المرفق العام.

و أكد أن حزب العدالة و التنمية الذي مازال منتمياً إليه يحاول جاهداً التخلص منه و يقف ضده بسبب أنه طبق القانون و لم يساير تعليمات قيادات ‘البيجيدي’ ، التي كانت تريد تنزيل برنامج الحزب الضيق حسب قوله.

يشار إلى أن ‘حسن عنترة’، ساهم إخوانه في حزب العدالة و التنمية في الإطاحة به، حيث كان 32 عضوا في المجلس الجماعي للمحمدية، يتقدمهم 14 عضوا من حزب العدالة والتنمية، قد تقدموا بطلب استقالته، في التاسع من شهر شتنبر الماضي، مطالبين بإدراج نقطة تقديم استقالة الرئيس من رئاسة المجلس الجماعي للمحمدية، ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر، قبل أن يحال ملفه على القضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد