الـPJD يتهم “لامابْ” بالإنحياز لـ”البام” وعدم المهنية في تغطية تغطية نتائج الانتخابات المهنية

0

زنقة 20 . الرباط

إتهم حزب العدالة والتنمية، وكالة المغرب العربي للأنباء، بعدم مهنيتها في تغطية نتائج الانتخابات المهنية، والقراءة التي تقدمت بها على أنها أكاديمية لم تكن موضوعية.

وقال عبد الصمد حيكر، نائب رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، إن “تغطية وكالة المغرب العربي للأنباء، لنتائج الانتخابات المهنية، لم تكن مهنية، والقراءة التي تقدمت بها على أنها أكاديمية لم تكن موضوعية”، مضيفا أنه “بغض النظر عن جنس المادة الصحفية المنجزة، فإنها تستلزم مجموعة من الشروط التي وللأسف لم تتوفر في المادة المذكورة”.

وأكد حيكر، أن “استعانة وكالة المغرب العربي للأنباء، برأي واحد لتحليل النتائج، دون أن تأتي برأي آخر أو تحليلات أخرى، معارضة أو على الأقل مختلفة، أقل ما يقال عنها من الناحية المهنية أنها تغطية مختلة وغير مهنية”.

وتابع أنه “من حيث الموضوعية، فهذه التغطية قدمت أشياء غير صحيحة، بشهادة المنصفين والمتتبعين، إذ اعتبرت أن هذه النتائج هي بمثابة تصويت “عقابي – جزائي” لحزب العدالة والتنمية، في حين أن الحزب استطاع مضاعفة عدد المقاعد المحصل عليها بالمقارنة مع انتخابات 2009″.

وبعد أن ذكر حيكر، أنه من الناحية السياسية، أُريدَ الترويج من خلال هذه التغطية ونظائرها، بأن هناك قوة سياسية معينة تتصدر المشهد الانتخابي” في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة، نبه إلى أن “الانتخابات المهنية لها منطق خاص لا يستقيم تنزيله على الانتخابات الجماعية أو البرلمانية”.

وأردف أن حزب “المصباح” كان بإمكانه الحصول على نتائج أفضل إذا استجاب لكل الطلبات التي وردت عليه، لكن الحزب، يقول حيكر، “رفض، لأن مصداقية مرشحيه ومكانته لدى الشعب المغربي أهم من كل المقاعد الاضافية التي يمكن الوصول إليها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد