الحركة الشعبية ترشح هؤلاء الوزراء والقياديين للإنتخابات الجماعية والجهوية

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر من داخل حزب الحركة الشعبية، أن قياديين في المكتب السياسي، سيدخلون غمار الإنتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، ومن بينهم يوجد الأمين العام للحزب امحند لعنصر، الذي سيترشح بجهة فاس بولمان وسعيد أمسكان الأمين العام بالنيابة ،والذي سيخوض غمار الإنتخابات بجهة ورزازات، فيما سيخوض القيادي في الحزب محمد أوزين الإنتخابات الجماعية بإفران .

DSC_4760

هذا و قال محمد السرغيني ،عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ورئيس لجنة الإنتخابات بالحزب، في تصريح لـRue20.com أن القيادية في الحزب حليمة العسالي ،ستكون في الغالب وكيلة لائحة الحزب بالخنيفرة باعتبارها مناضلة ومستشارة جماعية بالمنطقة ،والناس مرتبطين بها هناك، يقول السرغيني .

ادريس مرون الوزير الحركي قال في تصريح لموقعنا، أنه سيخوض بدوره الإنتخابات المقبلة بدائرة تاونات .

DSC_4763

إلى ذلك عقد حزب الحركة الشعبية عشية أمس الإثنين، بأحد فنادق الرباط ندوة صحفية سلط فيها الضوء على برنامجه الإنتخابي، حضرها الأمين العام للحزب امحند لعنصر ،والناطق الرسمي باسم الحزب لحسن حداد، و أعضاء المكتب السياسي ورئيس لجنة الإنتخابات بالحزب .

واستهل لعنصر بعرض تناول فيه السياق العام، الذي تنظم فيه الإنتخابات ،وما يطرحه من فرص وتحديات على كل الفاعلين السياسيين والمجتمع برمته.

DSC_4792

 

واستحضر العنصر المنهجية التي تم اعتمادها للتحضير لهذا الاستحقاق في إطار حوار مفتوح ومشاورات واسعة داخل الحزب، كما أكد على روح التعبئة التي طبعت عمل مختلف اللجان التحضيرية من أجل ضمان حضور وازن للحزب في الانتخابات بما يتناسب وتمثيليته على مختلف مستويات التراب الوطني.

واستطرد مؤكدا أن هذه المقاربة ستمكن الحركة الشعبية من ترصيد المكتسبات التي حققتها في مختلف الاستحقاقات الانتخابية السابقة، كما تضمن أوسع انفتاح للحزب على مختلف الكفاءات في أفق الاستحقاقات المقبلة.

وفي ذات السياق ذكر العنصر بأن البرنامج الانتخابي لحزب الحركة الشعبية انطلق من الواقع المتمثل في أن الحركة الشعبية تعود جذورها التاريخية إلى فجر استقلال المغرب، وأنها تمكنت بفضل التزام مؤسسيها وتعبئة مناضليها من احتلال مكانة تليق بها في صيرورة تشكيل المشهد السياسي الوطني.

DSC_4778

 

ومن جهة أخرى اعتبر امحند العنصر أن الانخراط الفاعل والإرادي للحزب في الاستحقاقات المقبلة سيمكنه من ترسيخ وحدة مختلف الحركيين وتوطيد تجربة دامت ما ينيف عن الستة عقود، قادرة على تحقيق أهدافها في جو من الشفافية وتضافر الجهود.

واعتمد برنامج الحركة الشعبية في خطوطه الكبرى على المستوى الأفقي، على تكافؤ الفرص على مستوى النوع الاجتماعي، والفئات الاجتماعية، والتفاوتات بين العالم القروي والعالم الحضري والمناطق الجبلية والصحراوية والمناطق الساحلية.

أما على المستوى العمودي فإن البرنامج العام للحزب تضمن أرضية سياسية شاملة، وبرنامجا اقتصاديا يأخذ في الاعتبارات كل المستجدات التي تعرفها البلاد على هذا المستوى، وبرنامج اجتماعي فضلا عن برنامج ثقافي يعتمد نظرة شمولية تحترم التعدد الثقافي في ظل مجتمع موحد ومتضامن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد