فيديو . البام يفاجئ الجميع ويرشح “إلياس العماري” على رأس جهة الحسيمة

0

زنقة 20. الرباط

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن صبيحة اليوم الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة مصطفى الباكوري، عن ترشيح القيادي في الحزب ‘الياس العماري’ ،والذي يشغل كذلك رئيس لجنة الانتخابات ونائب الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ رسميا للانتخابات الجهوية المقبلة ،وكيلا للائحة الحزب بجهة الحسيمة.

DSC_4740

 

و في ندوة صحفية لحزب البام، احتضنها المقر الجديد للإنتخابات التابع للحزب، كشف الباكوري عن اسم ‘العماري’ والذي سيخوض غمار الإنتخابات لأول مرة في مساره السياسي، وتحديدا في مسقط رأسه بالحسيمة.

وسيكون ‘العماري’ وكيلاً للائحة ‘البام’ بجهة ‘الحسيمة، تطوان، طنجة’ والتي يترأسها حاليا عضو المكتب السياسي للحزب محمد بودرة، فيما كانت وسائل إعلام قد تحدثت سابقا عن إمكانية تقديم حكيم بنشماش لتولي رئاسة الجهة .

DSC_4741

من جهة أخرى، أعلن الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ مصطفى الباكوري، عن ترشحه بجهة الدارالبيضاء الكبرى ،فيما تم اعلان ترشح ‘الشيخ بيد الله’ بجهة السمارة،ورئيس التنظيم بالحزب عزيز بنعزوز بالرباط، و تم ترشيح نادية السدراتي بالرباط ،وكذا العسري محمد بالدار البيضاء و حياة بوفراشن بجهة الرباط وفؤاد العماري بطنجة، وكذا ميلودة حازب بمراكش، فيما سيعود حكيم بنشماس ليدافع عن حصيلته الإنتخابية بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط .

DSC_4667

وسيكون التنافس على أشده بين أحزاب ‘التجمع الوطني للأحرار’ و ‘البام’ و ‘الاستقلال’ بجهة الشمال، فيما سيكون ‘البام’ في مواجهة شرسة مع ‘الاتحاد الدستوري’ و ‘العدالة والتنمية’ و ‘الاستقلال’ بالدارالبيضاء.

وحسب مصادر موثوقة تحدثت لـRue20.com، فإن ‘البام’ و ‘الاستقلال’ اتفقا في تحالفهما على الدفع بفوز ‘البام’ بجهة الحسيمة طنجة تطوان ،من خلال دعم أنصار شباط للعماري مقابل دعم الباميين لحجيرة بوجدة وشباط بفاس من جهة و دعم ‘المنصوري’ بمراكش’.

DSC_4670

الى ذلك علم موقع زنقة 20، عن ترشيح ‘عبد اللطيف وهبي’ بتارودانت و ‘الشرقاوي الروداني’ بدائرة الهرهورة.

http://www.youtube.com/watch?v=aRDcsprALhs&feature=youtu.be

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد