وثائق/قرار قضائي لصالح الأمير ‘مولاي هشام’ بتشريد عشرات الأُسٓر وإفراغها من مزرعته بتارودانت بعدما قضت بها 40 عاماً

زنقة20 أكادير| يونس مزيه

أصدرت المحكمة الابتدائية بتارودانت، قرار الافراغ الاستعجالي في حق القاطنين بمزرعة تابعة لاملاك الامير مولاي هشام، بعدما رفعت ضدهم شكاية باسم الامير تطالب بالإفراغ للملك المسمى البورة 1.

وحسب قرار الحكم الذي تتوفر Rue20.com على نسخة منه، و الذي يعد الامير مولاي هشام طرفا فيه،  فالمحكمة تأمر بشكل استعجالي طرد المدعى عليه الذي يقطن بالملك المسمى البورة 1 دي الرسم العقاري عدد 9377س، و المعروفة بدوار الضو بمدينة تارودانت، بسبب عدم توفر المدعى عليه على وثيقة رسمية أو عقد ملكية للمكان الذي يقيم فيه.

وقد عرفت مدينة تارودانت، احتجاجات لساكنة دوار الضو فور تطبيق الحكم القاضي بتنفيذ  الافراغ، مطالبين بالتدخل العاجل للامير مولاي هشام شخصيا لوقف تنفيذ الحكم، بعدما سكنوا بالمنطقة لازيد من 40سنة، و أغلب الاسر الـ43 أبناءها متقاعدون من العمل بضيعة الامير، براتب شهري لا يتعدى 1200 درهم.

ويضيف المتظاهرون، أن بناء مساكنهم بشكل عشوائي بالمنطقة المتنازع عليها كان بعد الفياضانات التي عرفتها مدينة تارودانت انذاك و بموافقة من ادارة الضيعة، و أوضاعهم الاجتماعية الحالية مزرية و ليس لهم أي ملجأ أو أملاك ان تم طردهم من تلك المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد