البيجيدي ينتفض ضد جطو و والي بنك المغرب : المنجزات تنسب للدولة والسلبيات إلى الحكومة !

زنقة 20 | الرباط

خلفت التحذيرات التي أطلقها كل من عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، ، وإدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، فيما يتعلق بمشكلة مخاطر التوازنات المالية أو مشكلة المديونية، ردود فعل غاضبة داخل حزب رئيس الحكومة.

إدريس الأزمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قال خلال مناقشة لجنة المالية لمشروع القانون المالية لسنة 2019:” لا يجب أن تعطى لنا الدروس على مستوى التوازنات المالية”، مشيرا إلى أن الحكومة “وضعت ضمن أولوياتها الحفاظ على التوازنات المالية”، وهو بذلك يرد على الجواهري والي بنك المغرب من دون أن يذكره بالاسم.

أما بخصوص تفاقم المديونية، الذي حذر منه إدريس جطو في عرض قدمه، مساء الثلاثاء الماضي في البرلمان، فقد تساءل الأزمي غاضبا:” أين تذهب الأموال التي تتم استدانتها؟ إنها تذهب لإنجاز مشاريع البنية التحتية”.

و انتقد الأزمي الخطاب الذي يتعرض للمديونية قائلا:” عندما نتحدث عن حجم المديونية وسلبياتها نحمل المسؤولية للحكومة، وحين نتحدث عن منجزات البنية التحتية الإيجابية نشيد بالدولة”، مضيفا “إما أن نتحدث عن الدولة أو عن الحكومة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد