رَبُ أسرة للعثماني: هل تعلم أن شُروق الشمس ببُوجدور مع الثامنة صباحاً

0

زنقة 20 . الرباط

وجه رجل تعليم وربُ أسرة وأبٌ لثلاثة تلاميذ، رسالة خطية لرئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” حول قرار اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة.

واعتبر ذات الاطار التربوي على متن رسالته التي بعث بنسخة منها لمنبر Rue20.Com أن قرار اضافة ساعة للتوقيت الرسمي للمغرب منذ سنوات لم يعود على المغرب والمغاربة إلا بالمعاناة بكل أصنافها.

وكتب ذات الشخص موجهاً رسالته لرئيس الحكومة : “هل تعلمون أن مناطق الجنوب تعاني منذ شتنبر من الاستيقاظ قبل الفجر للاستعداد للتوجه إلى مقرات العمل وإعداد الأبناء للتوجه إلى المدارس؟”

هل تعلمون أن الشروق ببوجدور يوم فاتح أكتوبر 2018 كان على الساعة 7:48 دقيقة، وأنه تم اليوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 على الساعة الثامنة، وأنني استيقظت اليوم قبل آذان الفجر للقيام بما يتعين القيام به من قبل من هم من طينتي من آباء موظفين، وأنني أعد وأتناول وجبة فطوري وأـوجه أبنائي إلى مدارسهم وأتوجه  إلى مقر عملي وأقدم أغلب حصص الصباح مستعينا بالكهرباء (إن وجدت)؟

وهل تعلمون السيد رئيس الحكومة أن شروق الشمس ببوجدور يوم فاتح نونبر 2018 سيتم على الساعة 08:04 دقائق حسب الساعة التي تسعون لترسيمها، وأن هذا الشروق سيصادف يوم 30 نونبر 2018 الساعة 08:25 دقيقة، وأنه بحلول آخر يوم من السنة الحالية أي 31 دجنبر 2018 ستشرق الشمس هنا ببوجدور على الساعة 08:42 دقيقة، أي أن الأطفال الصغار والآباء والأمهات والموظفين ملزمون بالاستيقاظ قبل التوجه إلى المدارس ومقرات العمل، ساعة من الزمن قبل الفجر، أي أنهم سيغادرون أفرشتهم في عز الظلام وقبل الفجر ويوجهون أبنائهم، ومنهم الإناث، في ظلمة الليل إلى مدارسهم مع ما يشكله ذلك من خطر على حياتهم وسلامتهم النفسية والجسدية؟

هل تعلمون، السيد رئيس الحكومة، أننا منذ تصديقكم على قرار إضافة ساعة إلى التوقيت القانوني للمغرب لم نعد ننعم بأي من مواعيدنا اليومية البسيطة كالأكل والنوم؟

وهل تعلمون أن مناطق جنوب بوجدور كالداخلة تعيش أوضاعا أكثر مأساوية بسبب فارق الزمن عن مدن الشمال؟

ودعا ذات الأستاذ ورب الأسرة رئيس الحكومة، بناء على ما ذكر، إلغاء الساعة الإضافية والعودة إلى توقيت غرينيتش المناسب للمغاربة جميعا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد