الجنرال حرمو يعفي ضباطاً كبار بجهاز الدرك و يجري تغييرات في أمن مطار البيضاء !

زنقة 20 | الرباط

باشر الجنرال حرمو، القائد الأعلى للدرك الملكي، تغييرات على مستوى مراكز المسؤولية، بعد حركة تنقيلات جزئية وإعفاءات بجهاز الدرك على الصعيدين المركزي والجهوي، همت كبار المسؤولين برتب مختلفة، كما جرت الموافقة على الإحالة على التقاعد بالنسبة لمسؤولين كبار وضباط سامين.

و ستشهد مصالح معروفة تغييرات، كمصالح الدرك القضائي، ومراكز للدرك كمنطقة مطار محمد الخامس والنواصر، ومصالح مركزية بالرباط تورد “المساء”.

وعملت القيادة العليا للدرك الملكي على ترقية ضباط ساميين، من بينهم 8 عناصر برتبة كولونيل وكولونيل ماجور، فيما تم إعفاء ضباط آخرين من مهامهم التي تم إسنادها لكفاءات بديلة، غالبيتها من الشباب.

وباشر الجنرال محمد حرمو،القائد العام للدرك الملكي، تغييرات مهمة بمناصب حساسة في الجهاز، ومنها رئاسة ديوان الضباط بالقيادة العامة ومصلحة الموارد البشرية، وتغيير أسماء كانت قريبة إلى الجنرال حسني بنسليمان، القائد العام لجهاز الدرك الملكي سابقا.

التغييرات الجديدة تدخل في إطار خطوط كبرى لإستراتيجية القائد الجديد للدرك الملكي في الفصل بين المديريات والمصالح والأقسام، إذ لم يعد مسموحا لمن كانوا يوصفون ب”الصقور”، بالجمع بين أكثر من مسؤولية، وقرر إسناد مهمات جديدة لرئاسة القيادة العليا للدرك، كما ستشهد مفتشية الدرك تغييرات جزئية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد