بيرلسكوني : المغرب يعتبر أحد الأعمدة المهمة لهزيمة الإرهاب وضمان الأمن في المتوسط

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الوزارء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني، إن المغرب يعتبر إلى جانب دول كمصر والأردن وتونس قواعد للتحالف بين العالم الغربي والعالم العربي لهزيمة الإرهاب، وضمان الأمن في المتوسط .

بيرلسكوني الرجل القوي في إيطاليا، والذي ارتبط بصداقات شخصية مع الحكام العرب، وفي حوار مع “الأهرام” المصرية ،أضاف أن السيسي لم تكن فقط لديه الجدارة بتخليص الدولة الأكبر فى الشرق الأوسط من تراجع خطير، ولكنه اليوم، يمثل نقطة مرجعية أساسية في الحرب ضد الأصولية والتمييز الديني.

وقال بيرلسكوني إن فرنسا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، يتحملون تدهور الأوضاع في ليبيا حيث أنهم أرادوا، لأسباب مختلفة، التدخل، مستفيدين مما يسمى «الربيع العربي»، لإدارة تغيير النظام، ولكن مع غياب خطة انتقال سياسية واجتماعية.

“والنتيجة تحت أعين الجميع، ليبيا فى فوضى وعنف وفتحت الطريق أمام الميليشيات الإسلامية، القذافي كان بالتأكيد ديكتاتورا ارتكب أخطاءً عديدة، لكنه أيضا كان الشخص الوحيد القادر على الإبقاء على الليبيين معا، وفيما يتعلق بالعلاقات مع إيطاليا وأوروبا، فقد كان جديرا بالثقة” يقول بيرلسكوني في ذات الحوار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد