وثيقة/ إتهام مدير مستشفى “الفارابي” بوجدة بإستغلال موارد المرفق العمومي

زنقة20-كمال لمريني

إتهم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، مدير المركز الاستشفائي الجهوي الفارابي بوجدة، بالاستغلال المجحف لكل موارد هذا المرفق العمومي، والتي تتجلى في الواجبات الغذائية (أربع وجبات يوميا) تؤخذ إلى منزله بواسطة سيارة الدولة، وذلك لمدة تفوق السنة، تم خلالها إهدار ملايين السنتيمات.

وذكر المكتب النقابي في بيان حصل عليه موقع rue20.com، أن المدير ومنذ مزاولته مهامه، وهو يستغل سيارة الدولة لأغراض شخصية، سواء في تنقلاته من وجدة إلى القنطيرة، أو تنقلات أفراد عائلته في فصل الصيف للاستجمام بين وجدة والسعيدية.

وكشف المصدر ذاته، بأن المدير قام بتفويت طلب سند البستنة “دون اعتماد المساطر القانونية ودون علم قسم الصفقات العمومية”، مبزرا أنه “أسرع طلب سندات عرفه مستشفى الفارابي حيث تم في ظرف قياسي وتمت إجراءات استخلاصه بمنزل مدير المستشفى”.

وأكد، على أن هذا الأمر “تم بشكل مبهم، كما أن مدة الأشغال أثارت مجموعة من الشكوك والتساؤلات كونها لم تتجاوز الشهرين”.

وأدان المكتب النقابي، تسلط بعض المسؤولين وشططهم في استعمال السلطة في حق بعض الموظفين، خصوصا بالمراكز الصحية، وكذا التصرفات اللامسؤولة لبعض الموظفين في حق زملائهم في العمل، فضلا عما أصبح يعرف بالمتدربين المتطوعين، الذين صار عددهم يزداد بشكل مريب.

وآثارت النقابة مجموعة من مشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصحة بإقليم وجدة، في لقاء جمعه مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بحضور مدير مستشفى الفارابي وممثلين عن مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بوجدة ورئيسة قسم الشؤون الإدارية والاقتصادية بالمندوبية الإقليمية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد