الممرضون ضحايا المرسوم “المشؤوم” يحتجون بوجدة ويطالبون وزارة الصحة الاستجابة لمطالبهم

زنقة20- كمال لمريني

أقدمت التنسيقية الجهوية للممرضين والممرضات المجازين من الدولة، ذوو سنتين من التكوين، ضحايا المرسوم 535-17-2 بجهة الشرق، على تنفيذ وقفة احتجاجيه، اليوم الخميس، داخل مقر المندوبية الإقليمية للصحة بوجدة، للمطالبة بإلغاء المرسوم الموصوف ب”المشؤوم” وتحقيق المطالب التي تصفها ب”العادلة والمشروعة”.

وقال المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة، المنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ حصل عليه موقع rue20.com، إنه يستنكر تهميش وإقصاء الممرضين الخاضعين للتكوين لمدة سنتين من أية استفادة.

وأكد البلاغ، على أن ما أقدمت عليه وزارة الصحة، وهي تسن المرسوم رقم 2.17.535، هو تنكر لما قدمه الممرضون والممرضات من خدمات وقائية وعلاجية، ساهمت في تحسين جل المؤشرات الصحية، في شروط عمل قاهرة، في وقت كانت تعاني فيه الوزارة نقصا حادا في الطواقم الصحية، وفي المعدات والأجهزة، وهو ما ساهم في إفراز عدة أشكال احتجاجية مفتوحة خلال هذا الموسم الاجتماعي.

وسبق للتنسيقية، وان نظمت وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة، طالبت خلالها بالترقية الاستثنائية على الشاكلة التي خضع لها الممرضون المجازون من الدولة، وفق النظام الأساسي الجديد الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات، وبالأخذ بعين الاعتبار خلال إقرار الترقية والأثر الرجعي وضعية الممرضين المجازين من الدولة، المستوفين لشروط الترقية إلى الدرجة الموالية، والمتواجدين في لوائح الترقية بالأقدمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد