صحفي مغربي : كنت أتمنى أن أقول للملك إني أود أن أكون أول صحافي مغربي يحاورك

0

زنقة 20 . الرباط

قال الصحفي المغربي بجريدة الشرق الأوسط حاتم البطيوي، إنه كان يأمل أن يحاور الملك محمد السادس ليكون بذلك أول صحفي مغربي يقوم بذلك .

واعتبر البطيوي الذي وشحه الملك بمناسبة الذكرى الـ15 لتوليه العرش، أن التوشيح يعتبر توشيحا للصحافة المغربية ككل، وليس لشخصه فقط، واعتبر أن الوسام الذي حظي به وساما لجريدة “الشرق الأوسط”، التي كانت على الدوام متابعة للشأن المغربي بكل موضوعية ورزانة ومهنية، يقول البطيوي.

hatiim

وكان البطيوي قد وشح من طرف الملك، إلى جانب كل من الصحفيين سعاد لمخنت، وهي صحافية مغربية تعمل مع العديد من المنابر الدولية في ألمانيا،ومحمد البريني المدير العام لـجريدة “الأحداث المغربية” .

الصحفي المغربي وعلى هامش منتدى أصيلة الثقافي، قال إنه دار بينه وبين الملك أثناء توشيحه حوار قصير ،شكر فيه الملك على التفاتته و ” قلت له أن ذلك التكريم هو تاج فوق راسي وذكرى سأظل أحفظها ما حييت، فرد علي “أنت أهل لها وكما تعلمون فإن لحظة الوقوف أمام جلالة الملك يطبعها شيء من الرهبة حتى إنني نسيت شيئا كنت أرغب في أن أقوله له “.

وزاد البطيوي بالقول أنه كان يود أن يقول للملك، إنه يتمنى أن يكون أول صحافي مغربي يحاوره ،ولكن مع رهبة ودهشة وقوفي أمامه ،نسيت ذلك للأسف، يقول البطيوي .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد