فيديو | بينما العرب مشغولون بخاشقجي .. الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم !

0

زنقة 20 | وكالات

افتتحت الحكومة الصينية، أمس الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، أطول جسر بحري في العالم، الذي يربط كل من هونغ كونغ، وماكاو، ومدينة تشوهاي في مقاطعة قوانغدونغ، في جنوب الصين ويبلغ طوله 55 كيلومترا.

وحضر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ورئيس إدارة هونغ كونغ، كاري لام، ونائب مجلس الدولة الصيني، هان زهين، حفل الافتتاح الرسمي، حيث تم الإعلان أنّ حركة المرور المجانية على الجسر، تفتح اليوم الأربعاء.

وحسب الحكومة الصينية، فإنّ الجسر سيقلل من عدد ساعات السفر بين هونغ كونغ وتشوهاي من 3 ساعات إلى 30 دقيقة فقط، فيما تشير التقديرات الأولية حسب التلفزيون الصيني الرسمي، فإنه بحلول عام 2030، سيعبر الجسر يوميا أكثر من 29 ألف مركبة وأكثر من 120 ألف مسافر.

وسيساهم الجسر الجديد حسب التلفزيون الصيني في تحقيق تكامل اقتصادي كبير بين المدن الثلاث الموجودة في دلتا نهر اللؤلؤ، بالإضافة لتشجيع السياحة في هونغ كونغ وماكاو، فيما ستكون هناك حافلات تعمل على مدار الساعة لنقل المسافرين بين المدن باستخدام خدمات هذا الجسر.

الجدير بالذكر، أنّ الجسر الجديد، يتكون من بنية معقدة من الأجزاء بعضها سطحي بطول يصل لـ22.9 كيلومتر، ونفق تحت الماء بطول 6.7 كيلومتر، بالإضافة لعدد من الجزر الاصطناعية، حيث يصل وزن الجسر لأكثر من 400 ألف طن، وهو مجهز لتحمل أعاصير قوية وبسرعة رياح تزيد عن 300 كيلومتر في الساعة، بالإضافة لهزات أرضية تصل قوتها لـ8 درجات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد