وزارة الصحة تعترف باكتساح وباء “الليشامنيا” لأطفال طاطا وتعلن توفيرها العلاج مجاناً

زنقة20- كمال لمريني

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، أن عدد من التلاميذ بمدرسة “إرحالن” التابعة لجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا، تعرضوا إلى إصابات بمرض الليشمانيا الجلدية.

وكشفت في بلاغ حصل عليه موقع rue20.com، أنه على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول ظهور حالات مرض الليشمانيا بجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا، تم أخذ عينات من بعض المرضى المفترض إصابتهم بمرض الليشمانيا الجلدية، وبعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة، تأكد إصابتهم بهذا المرض.

وأعلنت أن البحث هم مدرسة “إرحالن” التابعة لجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك، يومي الجمعة والسبت 19 و20 أكتوبر الجاري، وإثر ذلك تم التكفل بمعالجة جميع الحالات المرضية بالمركز الصحي الحضري مستوى الأول التابع لجماعة أقا، والمركز الصحي القروي مستوى أول بجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن كلا من المركز الصحي الحضري والمركز الصحي القروي يتوفران على جميع الأدوية اللازمة لعلاج مثل هذه الحالات، والتي تعطى بالمجان للمرضى بحسب وصفات الأطباء.

وأشارت إلى أنه تمت صياغة مخطط عمل استعجالي من أجل ترقب ومتابعة صحة المواطنات والمواطنين من ساكنة هذه المنطقة، حيث تم تعيين 3 فرق طبية، إلى جانب فريق خاص بالتوعية والتحسيس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد