بنشماش يعين كاتم أسراره ‘المحرشي’ على الصندوق الأسود المالي لمجلس المستشارين

زنقة 20. الرباط

نفذ ‘حكيم بنشماش’ وعده بتعيين ‘العربي المحرشي’ محاسباً لمجلس المستشارين ليخلف نفسه في ذات المنصب.

وتمكن بنشماش من فرض كاتم أسراره وعلبته السوداء ‘المحرشي’ الآمر الناهي الى جانبه في مصير الصندوق الأسود للمجلس والذي يتصرف فيه الاثنين بميزانية ضخمة تصرف بطرق لا يحق للبرلمانيين الطعن فيها.

وهكذا فان بنشماش عمد أيضاً الى ترضية عدد من معارضيه خاصة المنتسبين للبيحيدي و الاستقلال بدعم ترشيحهم لمناصب بالمجلس حيث تم انتخاب، المستشار عبد الصمد قيوح من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، والمستشار عبد الإله الحلوطي من فريق العدالة والتنمية الخليفة الثاني، والمستشار حميد كوسكوس من الفريق الحركي الخليفة الثالث، والمستشار عبد القادر سلامة من فريق التجمع الوطني للأحرار الخليفة الرابع، والمستشار عبد الحميد الصويري من فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب الخليفة الخامس.

كما تم انتخاب المستشارين عبد الوهاب بلفقيه من الفريق الاشتراكي، والعربي المحرشي من فريق الأصالة والمعاصرة، وعز الدين زكري من فريق الاتحاد المغربي للشغل، محاسبين للمجلس، فيما تم انتخاب المستشارين محمد عدال من الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، واحمد تويزي من فريق الأصالة والمعاصرة، واحمد الخريف من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أمناء المجلس.

وفي ما يتعلق برؤساء اللجان الدائمة بمجلس المستشارين، تم انتخاب المستشار عبد السلام بلقشور من فريق الأصالة والمعاصرة رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، والمستشار أبو بكر عبيد من الفريق الاشتراكي رئيسا للجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية، والمستشار عبد العلي حامي الدين من فريق العدالة والتنمية رئيسا للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، والمستشار رحال المكاوي من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية رئيسا للجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار محمد الرزمة من فريق التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، والمستشار أحمد شد من الفريق الحركي رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية.

كما تحاشى بنشماش الانتفاضة بحزبه بتعيين بنعزوز رئيساً لفريق البام، حيث أعلن، عن تشكيل رؤساء الفرق والمجموعة بمجلس المستشارين، وهم المستشار عبد العزيز بنعزوز رئيسا لفريق الأصالة والمعاصرة، والمستشار عبد السلام اللبار رئيسا لفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والمستشار نبيل شيخي رئيسا لفريق العدالة والتنمية، والمستشار امبارك السباعي رئيسا للفريق الحركي، والمستشار محمد البكوري رئيسا لفريق التجمع الوطني للأحرار، والمستشار محمد علمي رئيسا للفريق الاشتراكي، والمستشار عبد الاله حفظي رئيسا لفريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمستشارة أمال العمري رئيسة لفريق الاتحاد المغربي للشغل، والمستشار إدريس الراضي رئيسا للفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، والمستشار المبارك الصادي منسقا لمجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد