وثائق/ 130 طبيب بجهة الدار البيضاء يقدمون استقالة جماعية من وزارة الصحة !

زنقة 20 | الرباط

قدم يومه الأربعاء ، 130 طبيبا منتميا للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء-سطات، استقالاتهم الجماعية من وزارة الصحة.

و راسل الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء-سطات ، المديرية الجهوية لوزارة الصحة معلناً استقالة 130 طبيب(ة) ، يشتغلون بمختلف مدن جهة الدار البيضاء-سطات و في شتى الإختصاصات.

  

و أرجع الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء-سطات ، أسباب الإستقالة إلى ” الأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الصحة و التي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دولياً و كذلك لا ترقى لتطلعات المواطنين و حقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور”.

  

يشار إلى أن 30 طبيب ممارس بالقطاع العام بورزازات قدموا قبل أيام قليلة فقط استقالاتهم من مهامهم بالمستشفيات الإقليمية و سلموا استقالة جماعية للمديرية الجهوية لوزارة الصحة بورزازات.

نفس الخطوة أقدم عليها 40 طبيبا بجهة الشرق احتجاجا على “تردي وضعية قطاع الصحة”، مهددين بالتصعيد إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد