المكتب الوطني للسكك الحديدية ينفي اختراق موقعه الالكتروني

0

زنقة 20. الرباط

نفا المكتب الوطني للسكك الحديدية، صحة ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول اخترق قواعد النظام المعلوماتي للمكتب الوطني للسكك الحديدية زاعما أنه أطلق هذا الموقع لاستخراج معطيات حول حقيقة تأخيرات القطارات.

وقال بلاغ للمكتب أنه تنويراً للرأي العام ورفعا لكل لبس أو تغليط، يؤكد المكتب الوطني للسكك الحديدية وبصفة قطعية أن هذه الادعاءات واهية ولا أساس لها من الصحة. إذ يتعلق الأمر ببيانات مفبركة، غايتها التشويش وتغليط الرأي العام في ظل الظرفية الحالية.

وأكد المكتب أنه لم يتم إطلاقا تسجيل أي اختراق سواء للمواقع الإلكترونية للمكتب أو لبياناته المعلوماتية.

واعتبر المكتب أن أحد المواقع الالكترونية قام بتجميع بعض المعطيات انطلاقا من التطبيق الإلكتروني (application – ONCF TRAFIC) وعمل على تزييفها وتحريفها بغرض الإساءة والتشهير، علما أن هذا التطبيق موجه للعموم للاطلاع مباشرة على حركة سير القطارات،

و ذكر البلاغ أن المعطيات الدقيقة والصحيحة المتعلقة بحركة سير القطارات، هي تلك المقدمة بكل شفافية وبشكل آني على القنوات التواصلية للمكتب (التطبيقات، شاشات المحطات…).

و خلص البلاغ الى أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يحتفظ بكامل حقوقه التي يضمنها له القانون في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام الجهات القضائية المختصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد