حكم قضائي ضد شركة SNTL و وزارة النقل يقضي بتعويض مالي يفوق 13 مليار !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط حكماً قضائياً في حق الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

و يقضي هذا الحكم بأداء وزارة التجهيز والنقل لشركة “صوناصر” للبناء، الكائن مقرها الاجتماعي بالمنطقة الصناعية سيدي بوزكري، بمدينة مكناس، تعويضا ماليا يفوق 13 مليار سنتيم جراء الأضرار التي تسببت فيها الدعاوى القضائية التي رفعتها ضدها، والتي أدت إلى أحكام بالحجز على شاحناتها، ومعداتها، وآلاتها، ووسائل اشتغالها، فضلا عن جميع حساباتها البنكية وأيضا ديونها لدى الغير تورد “المساء”.

قاضي الحكم بابتدائية الرباط، اعتمد في قراراته كليا، على تقرير الخبرة المنجزة حول القضية، والذي خلص إلى كون الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك استخلصت ديونها من شركة البناء “صوناصر” لأكثر من مرة، سيما بعد أداء هذه الأخيرة لإحدى الكمبيالات المدينة بها، تزيد قيمتها عن 230 مليون سنتيم، عبر تحويل بنكي مباشر في حساب الشركة المدينة.

هذا المبلغ لا يعدو أن يكون سوى ربع إجمالي المبالغ المدينة بها ل”صوناصر”، والمثبتة بمنطوق حكم قضائي بالمحكمة التجارية بمكناس، لذا كان لزاما عليها سلك جميع المساطر القانونية لاسترجاع ديونها، بما فيها مسطرة الحجز على منقولات الشركة المتنازع معها، وعلى باقي ممتلكاتها، وعلى حساباتها البنكية لضمان أدائها لديونها تجاهها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد