ملف خاشقجي .. الملك سلمان يعفي ابنه خالد بن سلمان سفير السعودية بواشنطن و يلتقي وزير الخارجية الأمريكي !

0

زنقة 20 | وكالات

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر أمريكية أن خالد بن سلمان نجل ملك السعودية سلمان ابن عبد العزيز لن يعود سفيراً لبلاده في واشطن.

هذا و التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لبحث ملف اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

ونشر حساب وزارة الخارجية السعودية على موقع تويتر صورتين للاجتماع ظهر في إحداها وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود بن نايف وسفير الرياض لدى واشنطن خالد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير في ظل غياب ولي العهد محمد بن سلمان عن الاجتماع.

ونشر حساب الخارجية تغريدة قال فيها إنه جرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة والجهود المشتركة المبذولة تجاهها” متجاهلا الإتيان على ذكر القضية التي جاء لأجلها بومبيو إلى الرياض.

وكان بومبيو اجتمع بنظيره السعودي عادل الجبير في الرياض اليوم الثلاثاء لبحث قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي خلال مراجعة قنصلية بلاده في إسطنبول قبل أسبوعين.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد الصحفيين قوله: “إن بومبيو والجبير كانا يتحدثان بود وعندما دخلنا توقفا عن الكلام وجلسا صامتين إلى أن خرجنا”.

وكان ترامب وقبل مغادرة بومبيو إلى الرياض قال إنه تواصل مع العاهل السعودي وولي عهده اللذين نفيا له مجددا معرفتهما بما جرى مع خاشقجي لافتا إلى أن قتلة مأجورين ربما قاموا بذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد