الجزيرة تتوقع وصول إعصار ‘ليزلي’ للمغرب و مديرية الأرصاد تنفي !

زنقة 20 | الرباط

في نشرة لأحوال الطقس ، حذرت قناة الجزيرة من وصول إعصار “ليزلي” إلى سواحل المغرب ، و ذلك بعد أن ضرب إسبانيا و البرتغال مصحوبا برياح عاتية (170 كلم\الساعة ) وأمطار غزيرة.

و قالت قناة الجزيرة في نشرة جوية بثتها بعد زوال يومه الإثنين أن إعصار “ليزلي” ، يتوقع أن يصل إلى المناطق الشمالية و الغربية للمغرب و ذلك على شاكلة جبهة ماطرة سريعة ثم تنتقل تدريجياً على شكل أمطار متوسطة الغزارة إلى عموم الريف و الواجهة المتوسطية و سايس و شمال المنطقة الشرقية ثم إلى مرتفعات الأطلس المتوسط و الكبير و المناطق المجاورة غرباً مضيفةً أن هاته الأمطار ستنحصر تدريجياً في غضون 24 ساعة القادمة .

مصلحة الأرصاد الجوية، كانت قد نفت قبل يومين وجود تهديد لإعصار ليزلي في المحيط الأطلسي للسواحل الشمالية من المغرب، مؤكدة أنه بعيد جدًا عن المملكة.

وأوضح رئيس المصلحة الحسين يوعابد أن كل المؤشرات تؤكد بعد الإعصار عن السواحل المغربية بحوالي 800 كلم، وأن وجهته جزر الكناري وسواحل البرتغال بسرعة 60 كلم في الساعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد