اختفاء خاشقجي .. نقابة الصحفيين المغاربة تحتج أمام سفارة السعودية بالرباط !

زنقة 20 | الرباط

أعربت النقابة المغربية للصحافة عن “قلقها البالغ و الشديد، بعد إختفاء الصحافي السعودي “جمال خاشقجي” الكاتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بعدما توجه إلى قنصلية بلاده لإتمام وثائق إدارية، إلا أن الزميل الصحافي خاشقجي لم يخرج منها منذ دخولها”.

و قالت النقابة في بلاغ لها أنها تتابع بـ”امتعاض شديد ما يتعرض له الصحافيين و النشطاء الإعلاميين، من تضييق على الحريات بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة”.

و طالبت النقابة المغربية للصحافة، “من السلطات السعودية فتح تحقيق مُستقل حول الإختفاء “المُريب” للإعلامي جمال خاشقجي و بالكف الفوري عن الممارسات التي تمس حرية الصحافيين و الإعلاميين و النُشطاء على منصات التواصل الإجتماعي”.

و دعت النقابة ” الى وقف كل أشكال التضيق على الرأي المخالف، صونا لصورة المملكة لدى جيرانها و باقي دول العالم” كما نادت “كافة الصحفيات و الصحافيين المُشتغلين بالمملكة المغربية، للمُشاركة في الوقفة الإحتجاجية التي ستنظمها النقابة أمام مقر سفارة المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرباط، يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 على الساعة الـ11 صباحاً” وفق ذات البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد