ادارة مجلس المستشارين تُفرج عن مجموع المترشحين لشغل عشرات المناصب

0

زنقة 20 . الرباط

أفرجت ادارة مجلس المستشارين عن أسماء رؤساء المصالح الذين وقع عليهم الإختيار من قبل لجنة الإنتقاء التي سبق أن شكلها مكتب المجلس للإشراف والسهر على عملية التباري حول مناصب المسؤولية الشاغرة، والتي تندرج في إطار استكمال الهيكلة الإدارية للمجلس.

وعلم من مصادر برلمانية مطلعة، أن مجموع المترشحين لهذه المناصب بلغ 42 مرشحا،  تم استبعاد أربعة مرشحين من بينهم لعدم توفرهم على الشروط المطلوبة، إضافة إلى أن أغلبية المصالح المتبارى بشأنها عرفت ترشيحا واحدا بالنظر إلى خصوصية العمل البرلماني على مستوى الفرق واللجن والمصالح الإدارية والمالية والتقنية، والذي يتطلب الكفاءة والإختصاص.

وقال مصدر موثوق أن هذه العملية اتسمت بالشفافية والنزاهة، وحرصت لجنة الإنتقاء على احترام المعايير المطلوبة، كما تم الإعلان عن فتح المباراة في الفضاءات المخصصة للإعلانات الإدارية وبالموقع الإلكتروني لمجلس المستشارين.

هذا وأشرفت لجنة الإنتقاء خلال الفترة الممتدة من 25 ماي إلى 8 يونيو 2015 على كل المراحل التي تدخل في إطار  هذه العملية كما تحددها كيفيات التعيين في المناصب العليا ومناصب المسؤولية، ورفعت تقريرها النهائي حول نتائج أشغالها ومداولاتها إلى رئيس مجلس المستشارين بتاريخ 8 يونيو 2015.

وقد تم نشر أسماء المرشحات والمرشحين الذين تم اختيارهم من قبل لجنة الإنتـقاء لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة،  بأماكن الإعلانات الإدارية والموقع الإلكتروني للمجلس بتاريخ 10 يونيو 2015، وذلك في احترام تام للشروط المحددة.

إلى ذلك يشرف مجلس المستشارين على استكمال هيكلة إدارته بشكل تدريجــي لتحسين ظروف العمل والرفع من المردودية، مع الإشارة إلى أن لجنة الإنتقاء التي شكلها مكتب المجلس هي نفسها التي سبق لها أن أشرفت بكل نزاهة وشفافية ومسؤولية على عملية انتقاء المرشحين لشغل مناصب عليا من مدراء مركزيين ومستشارين عامين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد