شفشاون عاصمة الإنتحار بالمغرب .. أم و شاب يضعان حداً لحياتهما في يوم واحد !

زنقة 20 | متابعة

عرف إقليم شفشاون أمس الإثنين حالتي انتحار في كل من جماعة ووزكان و باب تازة و يتعلق الأمر بأم لستة أطفال و شاب في العشرينيات من عمره.

الأم وضعت حداً لحياتها شنقاً بعدما علقت نفسها داخل بيت الزوجية الكائن بدوار بومدور جماعة ووزكان إقليم شفشاون.

و حلت السلطات المحلية إلى عين المكان في شخص خليفة القائد وعون سلطة رفقة مصالح الدرك الملكي من الجبهة حيث تم نقل جثة الهالكة على متن سيارة الإسعاف التابعة لجماعة ووزكان صوب مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي شفشاون.

وتبقى أسباب انتحار السيدة مجهولة الى حد الآن فيما قال مواطنون أن هذه الحالة هي 23 من نوعها بتراب اقليم شفشاون منذ بداية سنة 2018.

و في نفس اليوم وضع شاب يبلغ من العمر 25 سنة حداً لحياته منتحراً بمدشر بوزطاط باب تازة إقليم شفشاون ساعات بعد صلاة العشاء بواسطة حبل داخل إسطبل البهائم المجاور لمنزل أسرته.

و حسب بعض المقربين من الشاب المنتحر فإنه كان قيد حياته يعاني من اضطرابات نفسية.

العام الماضي 2017 عرف إقليم شفشاون ، أكثر من 45 حالة انتحار، من دون احتساب محاولات الانتحار الفاشلة أو التي تم إنقاذ من قاموا بها.

و يقول مواطنون من الإقليم أنه لا يمر أسبوع من دون وقوع حالة انتحار، أو محاولة فاشلة للانتحار، خاصة في المناطق القروية المجاورة لشفشاون.

و سبق للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية أن وجه سؤالاً كتابياً إلى مجلس النوّاب، حول تنامي ظاهرة الانتحارات بإقليم شفشاون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد