هيلاري كلينتون تصرح بثروة عائلتها وبسجلاتها الضريبية استعدادا لدخول البيت الأبيض

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون الجمعة عن دخل يقارب 140 مليون دولار خلال السنوات الثماني الماضية وهو ما يوفر دليلاً على ثروة كبيرة حصلا عليها.

وتوضح سجلاتهما الضريبية أن هيلاري وبيل كلينتون ألقيا في عام 2013 كلمات حققت 23 مليون دولار تقريباً. ونشرت كلينتون وهي الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة 2016 الإقرارات الضريبية لعائلتها من 2007 إلى 2014.

ويقول معسكر كلينتون إن هذا الإعلان يتسق مع التزام بالشفافية. وتناضل هيلاري كلينتون لكبح تساؤلات حول أمانتها والتي نجمت عن جدل بشأن استخدامها خادم خاص لبريد إلكتروني في عملها الرسمي كوزيرة خارجية في الفترة من 2009 الى 2013. وأشار استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك الأسبوع الماضي إلى أن 57 % من الناخبين يرون أن كلينتون لم تكن أمينة أو جديرة بالثقة.

وبلغ اجمالي الدخل المعدل لكلينتون خلال تلك الفترة مجرد 140 مليون دولار. ومع احتساب الاقتطاعات التي أخذت في الاعتبار فإن الدخل الضريبي بلغ نحو 111 مليون دولار.

وقالت كلينتون إنهما دفعا 43.9 مليون دولار في صورة ضرائب اتحادية وقدما 15 مليون دولار تقريباً في شكل مساهمات خيرية خلال تلك الفترة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد