مديرية الأرصاد : استقرار لدرجات الحرارة بدءاً من الأحد

0

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حارا جنوب شرق البلاد وحرارة موسمية بباقي المناطق، وتشكل سحب منخفضة جوار السواحل الأطلسية والمتوسطية، خاصة خلال الصباح والليل قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية.

وستهم، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلس وشمال المنطقة الشرقية وستكون مصحوبة ببعض الزخات المطرية الرعدية أحيانا، فيما ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى محليا معتدلة شمالية إلى شرقية فوق الأقاليم الجنوبية للمملكة، وضعيفة إلى معتدلة شمالية فوق السهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، في حين ستهب ضعيفة شمالية إلى شرقية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات وبداخل الشياظمة، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الأطلسية وبداخل البلاد وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فسترتفع قليلا يوم الأحد وستنخفض يوم الاثنين داخل البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قليل الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد