صفعة المَلك تجبر ‘مزوار’ على مراجعة لائحة القناصلة واعداد لائحة عاجلة بأسماء قناصلة جدد واعفاء عدد منهم

0

زنقة 20. الرباط
علم موقع زنقة 20 من مصدر موثوق أن ‘صلاح الدين مزوار’ عقد اجتماعاً عاجلا بكبار مسؤولي المصالح المركزية في الخارجية عقب الخطاب الملكي.
و حسب مصدرنا الموثوق فان ‘مزوار’ وبعد الصفعة القوية التي تلقاها حول مسؤوليته المباشرة على تصرفات القناصلة المشينة تجاه المغاربة المقيمين بالخارج والتي كشف الملك محمد السادس تفاصيلها للمغاربة في خطاب العرش، أصبح يُحس بمسؤولية كبرى.
وزلزل خطاب العرش المصالح المركزية بالخارجية بعدما كشف الملك محمد السادس كيف أصبح عدد من القناصلة ينكبون على ممارسة السياسة والاهتمام بمشاريعهم الخاصة عوض الاهتمام بشؤون الجالية وهمومهم.
و أفرد مصدر خاص لموقعنا أن قناصلة بدول خليجية سيتم احالتهم على المعاش، بسبب تقارير تفيد بمعاملتهم السيئة للمغاربة بدول الامارات، البحرين والكويت، فيما ستشهد المصالح القنصلية حركية غير عادية بتغييرات كبيرة في صفوف قناصلة ‘ميلانو’، لييج، بروكسيل، مارسيليا وأخرون بمدن ايطالية وهولندية.
و يضيف مصدرنا أن عشرة قناصلة جدد يستعدون لتعويض أخرين سيتم تغييرهم أو احالتهم على المعاش بعقوبات.
وفرضت غضبة الملك محمد السادس على ‘مزوار’ تغييرات في أخر اللحظات على لوائح القناصلة الجدد بعدما سبق أن أعدت وزارته لائحة بقناصلة سيتم تعيينهم واضب فيها حسب مصادرنا على توزيع مناصبها على مقربين من حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد