روسيا تلغي شراء جميع المنتجات الالكترونية من إمريكا وتتجه لاستبدالها بالمنتجات الصينية

زنقة 20. الرباط

قررت روسيا التخلي عن شراء جميع الأجهزة الإلكترونية والمكونات ذات الاستخدام المزدوج من الولايات المتحدة، واقتناء احتياجاتها الإلكترونيات من بلدان ثالثة، ولاسيما من الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” اليوم الخميس، عن نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي اليكسي كوندراتييف “سنمتنع عن شراء جميع المكونات الأمريكية، بما أن الوضع أصبح على هذه الصورة” في إشارة الى العقوبات الامريكية ضد بلاده.

وفي هذا السياق، أوضح كوندراتييف أن روسيا تخطط لشراء الإلكترونيات ذات الاستخدام المزدوج، خاصة من الصين.

وأضاف عضو مجلس الاتحاد الروسي أن “هناك نماذج مماثلة لما نقوم بشرائه من الولايات المتحدة ببلدان ثالثة، بما في ذلك الصين، بحيث يمكننا العثور على مخرج في أي حال من الأحوال”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية، يوم 8 غشت الجاري، فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب الاستخدام المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري.

وفي 22 من الشهر ذاته، دخلت الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية حيز التنفيذ، والمتمثلة في فرض قيود على توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، وتتضمن الحزمة الثانية، تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية، وفرض حظر على الرحلات الجوية، التي تقوم بها شركة الطيران الروسية “آيروفلوت”، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن روسيا تستطيع تجنب الموجة الثانية من العقوبات في حال ضمانها عدم استخدام الأسلحة الكيميائية في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد