انهيار جديد للعملة التركية مع استمرار المواجهة بين أنقرة وواشنطن

0

زنقة 20. الرباط

تراجعت الليرة التركية، اليوم الخميس، لتظل تحت ضغط استمرار المواجهة بين تركيا والولايات المتحدة على خلفية قضية القس الأمريكي آندرو برونسون الذي يحاكم بتهمة الارهاب في تركيا.

وانخفض سعر صرف العملة التركية، في حدود الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي بنسبة 0,32 في المائة ليصل إلى 6,0703 ليرة تركية للدولار، بعد إغلاقها أمس الأربعاء عند 6,0330 ليرة للدولار.

وعزت مصادر إعلامية محلية تراجع الليرة، بالخصوص، للتصريحات الأخيرة لمستشار الأمن القومي جون بولتون، موضحة أن تعاملات اليوم جاءت دون المعتاد، وتركزت على الأرجح في الأسواق الخارجية، إذ أن الأسواق التركية مغلقة منذ يوم الاثنين بمناسبة عطلة عيد الأضحى.

يذكر أن انخفاض سعر الليرة مجددا جاء بعدما قالت أنقرة إن واشنطن تشن “حربا اقتصادية” ولا تبدي احتراما للنظام القضائي التركي، في ما يتعلق بقضية القس برانسون، الذي يحاكم في تركيا بتهمة الإرهاب، وهي القضية التي أضرت بالعلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد