انتشار بنايات إسمنتية على شاطئ البحر تستفز المجتمع المدني بالداخلة !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

استنكر الفرع الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بجهة الداخلة وادي الذهب، في بيان له ما سماه بالخرق السافر للقانون الذي ينص عليه الظهير الشريف رقم 87-15-1 الصادر بتاريخ 16 يوليوز بتنفيذ القانون رقم 12-81 المتعلق بالساحل.

وحسب نص البيان الذي تتوفر Rue20.com، على نسخة منه فضفتي خليج وادي الذهب تعرف ظاهرة خطيرة تتمثل في انتشار مباني اسمنتية دون احترام المسافة القانونية ودون مرعاة التوازن البيئي والتنوع البيولوجي وحماية الموروث الطبيعي والمواقع التاريخية والاركيولوجية والاكيولوجية والمناظر الطبيعية وضمان ولوج شط البحر الذي اصبح شبه منعدم.

ويضيف البيان، أن للأضرار المترتبة عن هذه التجاوزات انعكاسات خطيرة على الحياة بصفة عامة ، كما استنكر المرصد بشدة ماتتعرض له الجهة الغربية والشرقية من الخليج من تجاوزات وذالك من منطلق الحرص على تنمية مستدامة للمنطقة وفي اطار احترام تام للقانون.

تجدر الاشارة أن الصور و الفيديوهات التي تتوفر Rue20.com، على نسخة منها، تبين مدى قرب البنايات التي يتم بناءها بالقرب من شاطئ البحر، و كذا تواجد معدات و الات بناء تشرع في عملية البناء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد