قاضي التحقيق بالحسيمة يسمح لـ4 قاصرين معتقلين على خلفية الحراك بقضاء عيد الأضحى مع أسرهم !

زنقة 20 | الرباط

أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة اليوم الأربعاء قراراً يقضي بتمتيع 4 معتقلين قاصرين متابعين على خلفية أحداث “حراك الريف” بالسراح المؤقت لقضاء عيد الأضحى مع أسرهم.

المحامي “عبد المجيد أزرياح” كشف في تدوينة على صفحته الفايسبوكية أن الأمر يتعلق بالقاصرين “عماد اهليك وبلال المقدم ومصعب اشن ووائل حبيبي” المتابعين في إطار التهم التي لها علاقة بالحراك.

و أشار إلى أنهم استفادوا “من عطلة عيد الأضحى وذلك بالترخيص لهم بمشاركة عائلاتهم هذا العيد في منازلهم”.

هذا و من المنتظر أن تبدأ خلال شهر شتنبر المقبل المرحلة الاستئنافية من محاكمة معتقلي حراك الريف.

و قرر جميع معتقلي الحراك استئناف أحكامهم بعدما كانت قيادات الحراك في مقدمتها ناصر الزفزافي رافضة لذلك، إثر صدور أحكام ثقيلة تراوحت بين عشرين سنة وسنتين وخلفت صدمة وسط العائلات.

و سيتشبث محامي الحراك بجميع الدفوع الشكلية التي سبق أن تقدموا بها أمام الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف، حيث يسعى المحامين إلى إقناع المعتقلين بعدم التزام الصمت كما حدث خلال الجلسات الأخيرة من المحاكمة السابقة.

يأتي هذا في ظل حديث عن عفو ملكي عن المعتقلين بمناسبة عيد الأضحى بعد أن ناشدت عائشة الخطابي، نجلة عبد الكريم الخطابي،  الملك محمد السادس، لإصدار عفو عن نشطاء “حراك الريف”.

إلا أن مراقبين يرون أن الأمر صعب في الفترة الحالية و يمكن الحديث عن عفو ملكي حينما تنتهي مرحلة الإستئناف التي تبدأ في شتنبر القادم.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    نتمنى اطلاق سراحهم دائما
    واطلاق سراح معتقلي الريف
    والعفو عن سجناء مادام لم يرتكبوا اخطاء جسيمة
    ليقضوا العيد مع ابنائهم
    هذا رجاء وتوسل
    توسل الى صاحب الجلالة
    هو الوحيد القادر على العفو
    في عشر الكل يسعى لجمع الحسنات
    والعتق رحمة ومغرفة للعائلات
    عاش الملك محمد السادس
    امير المؤمنين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد