حكومة مليلية تصف المغرب بالبلد العدائي بعد إغلاق معبر بني انصار و تقرر طرد أطفال قاصرين !

زنقة 20 | الرباط

هاجمت حكومة مليلية المحتلة التي يترأسها “خوان خوسيه إمبرودا”، المغرب واصفةً إياه بالبلد العدائي و ذلك بعد منع تصدير واستيراد السلع عبر مليلية نهاية الشهر الماضي.

و نقلت صحيفة “مليلية هوي” أن حكومة مليلية وصفت منع المعاملات التجارية عبر مركز بني انصار الفاصل بين مليلية المحتلة و جماعة ابني انصار إقليم الناظور بـ”العمل العدائي” ، مشددةً على أنه تم “بطريقة غير متوقعة ومن طرف واحد” من قبل السلطات المغربية منذ 1 غشت.

و أشارت إلى أن مجلس إدارة مدينة مليلية وقع على إعلان مؤسسي تمت الموافقة عليه أمس الثلاثاء ، و سيتم إرساله إلى رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، و وزير الشؤون الخارجية ، جوزيب بوريل ، وإلى المتحدثين باسم جميع المجموعات البرلمانية في مجلس النواب و مجلس الشيوخ.

في هذا الإعلان المؤسسي ، تشير حكومة مليلة إلى أن الإجراء الذي اعتمده المغرب يمنع التخليص الجمركي للشحنات التجارية ، مما يحد من عبورها إلى تلك التي تهبط مباشرة في ميناء الناظور.

“الأثر الأول والفوري لهذا الإجراء ، كما يقول عمدة مليلية ، هو حصار العديد من الشاحنات المحملة بالبضائع ، في الجزء المغربي من الحدود ، والتي “احتجزت عدة أيام بطريقة تعسفية من طرف السلطات المغربية “.

عمدة مليلية إمبردا، عبر عن قلقه من القرار المغربي معتبراً أنه سيشكل ضربة قوية للاقتصاد المحلي، و سيكبد  المدينة خسائر لا تقل عن 100 مليون أورو.

من جهة أخرى قال “إمبرودا” أنه يجب الضغط على المغرب لاستقبال نحو 1000 طفل قاصر موجود بمليلية و لا يتوفرون على مأوى مشيراً في مقابلة تلفزيونية إلى أن الأمر أصبح لا يطاق.

و أضاف “إمبرودا” أن مليلية حطمت كل الأرقام القياسية في استقبال عدد الأطفال غير المصحوبين و الذين يعمدون إلى نصب الخيام وسط المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد