ربورطاج فيديو/ برج أبي رقراق أعطى انطلاقته الملك سنة 2016 و لم تشيد فيه لبنة منذ عامين !

0

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

بعد سنتين من إعطاء الملك محمد السادس، بالضفة اليمنى من نهر أبي رقراق (عمالة سلا)، انطلاقة أشغال بناء برج يتألف من 45 طابقا، و الذي قيل أنه سينتهي بنائه بعد 3 سنوات اي العام القادم 2019 إلا أنه لم يتم الشروع بعد في بناء ولو لبنة واحدة منه و نحن في سنة 2018.

البرج المزمع تشييده من طرف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، على قطعة أرضية مساحتها 3 هكتارات، كان قد أعلن أن تحالفاً بين شركة البناء المغربية شركة الإنشاءات العامة في الدار البيضاء وشركة العملاقة الصينية لبناء السكك الحديدية الصينية هو الذي سيشرف على بناء ناطحة السحاب الأعلى في إفريقيا.

وكالة الأنباء الرسمية كانت قد نشرت أن هذا البرج، سيتطلب إنجازه ميزانية يتوقع أن تناهز قيمتها 3 ملايير درهم، و سيكون أعلى نقطة في المرحلة الجديدة من تهيئة وادي أبي رقراق، و أحد المكونات الأساسية من البرنامج المندمج لتنمية مدينة الرباط 2014- 2018 “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، الذي كان الملك قد أعطى انطلاقته في ماي 2014 إلا أن الأمور تبدو صعبة و تفاصيل التأخر في الأشغال لا يعلمها إلا القائمون على المشروع المؤجل إلى حين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد