قضاة جطو يمددون إقامتهم بمجلس مدينة بنسليمان و يوسعون دائرة الإفتحاص !

زنقة 20 | الرباط

قرر المجلس الجهوي للحسابات بالرباط، توسيع دائرة الافتحاص ببلدية سيدي سليمان، التي يرأس مجلسها الجماعي البرلماني محمد الحفياني المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، الذي فضل قضاء العطلة الصيفية بمسقط رأسه بالراشيدية.

وقد كان مقررا ان يقتصر عمل قضاة جطو، على التدقيق فقط في ملفات التدبير المفوض لقطاع النظافة، حيث ساد نوع من الارتباك وسط مصالح وأقسام الجماعة، بمجرد إشعارهم بحلول قاضيين إضافيين عن المجلس الجهوي للحسابات، عهد إليهما بمهمة الافتحاص الشامل للملفات المتعلقة بالتدبير الجماعي، خلال حقبة الحفياني التي قاربت الثلاث سنوات، ساهم خلالها في إدخال المدينة لنفق “البلوكاج” التام تورد “الأخبار”.

وبحسب المصدر ذاته، فقد طلب من مدير المصالح المؤقت ورؤساء الأقسام، إعداد جميع الملفات والوثائق المتعلقة بالفترة الممتدة بين سنة 2015 إلى غاية نهاية النصف الأول من سنة 2018، خاصة على مستوى قسم الصفقات والمحاسبة، وقسم التعمير والأشغال، وقسم الممتلكات الجماعية، إضافة إلى افتحاص الملفات المتعلقة بتدبير قسم المداخيل والجبايات المحلية ورخص الاستغلال.

و أحيط قضاة جطو علما من قبل بعض المستشارين من صفوف المعارضة، بالاختلالات التي يشهدها سوق الجملة للخضر والفواكه، إثر امتناع بعض التجار عن نداء المستحقات الجبائية لفائدة الموظفين الجماعيين المكلفين بعملية تحصيل المداخيل بالسوق المذكور، بعدما اضحى هؤلاء التجار يستغلون منذ فترة طويلة، الساحة المقابلة للسوق، في غياب أي تدخل من السلطات المحلية والإقليمية، وهي البناية التي تم تشييدها بشراكة بين المجلس البلدي والمجلس الإقليمي، وبدعم من مالية مجلس الجهة، على مساحة تقارب 2200 متر مربع، بغلاف مالي تجاوز 12 مليون درهم، وهو الأمر الذي جعل قاضي المجلس الجهوي للحسابات، يقوم بزيارة مفاجئة للسوق المذكور، المتواجد على مستوى الطريق الوطنية رقم 04.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد