ميركل تحث الإتحاد الأوربي على دعم المغرب لوقف أزمة الهجرة !

0

زنقة 20 | الرباط

دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز التعاون مع دول العبور، بما في ذلك تونس والمغرب، لحل أزمة الهجرة.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي في إسبانيا، ‘نحن بحاجة إلى تعزيز التعاون مع المغرب وتونس، لأن هذه البلدان تحتاج إلى مساعدة، هذه هي الدول الحدودية وفق ما نقلته سبوتنيك.

وأشارت ميركل إلى أنه من الضروري القضاء على أسباب الهجرة، وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، ويجب حل هذه القضايا معا، يجب ألا نتحدث فقط عن إفريقيا، بل نتحدث أيضا مع إفريقيا.

وأكدت ميركل أن جميع دول الاتحاد الأوروبي يمكن أن تساهم في تطوير العلاقات بين أوروبا الموحدة والدول التي يتدفق منها المهاجرين، كما تم الاتفاق مع إسبانيا على عودة اللاجئين الذين وصلوا أولا إلى إسبانيا وسجلوا هناك من ألمانيا، وهذا اتفاق إيجابي.

وأضافت ميركل، ‘هذه الاتفاقية إيجابية للغاية، ونحن ننظر في اتفاق مماثل مع اليونان، وإذا كان لدى أي بلد مشاكل يجب تقديم المساعدة له، وإذا كانت إسبانيا تعاني من مشاكل مع المغرب، فهي بحاجة إلى المساعدة’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد