الفرقة الوطنية تستدعي الوالي ‘البجيوي’ للتحقيق في تفويت هكتارات الأراضي بمراكش كانت مخصصة لمشاريع ‘الحاضرة المتجددة’

زنقة 20. الرباط

أعطى الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال باستئنافية مراكش تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية أول أمس (الاثنين) من شهر غشت من أجل استدعاء عبد الفتاح البجيوي الوالي السابق لجهة مراكش أسفي المعزول ومجموعة من المنتخبين والمضاربين من أجل التحقيق معهم في قضية تفويت عشرات الهكتارات من أراضي الدولة ومن ضمنها عقارات كان مقررا أن تحتضن مرافق عمومية في إطار المشروع الملكي (مراكش:الحاضرة المتجددة).

وأنجزت الفرقة الأمنية محاضر مفصلة عن هذه العقارات معززة بالصور،وظروف تفويتها والأشخاص المستفيذين منها لتحيل الملف على الوكيل العام ،والذي أعطى تعليماته الجديدة للفرقة الوطنية من أجل استدعاء عدد من المسؤولين قصد التحقيق معهم.

وإلى جانب الوالي المعزول فمن المقرر أن تستدعي الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كلا من محمد العربي بلقايد عمدة مراكش وبعض نوابه والمدير الإقليمي السابق لأملاك الدولة الذي تم تنقيله الشهر الماضي إلى الدار البيضاء ومدير الوكالة الحضرية ومدير المكتب الجهوي للاستثمار ورئيس قسم التعمير السابق بولاية جهة مراكش أسفي المسمى الهنا،إلى جانب عدد من المنتخبين والمضاربين المنتمين لحزب العدالة والتنمية الذين يدعون محاربة الفساد والإستبداد فاتضح أنهم هم المفسدون أصلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد