ملياردير أمريكي يشتري نادي أرسنال الانجليزي بـ712 مليون دولار

0

زنقة 20. الرباط

ذكرت وسائل اعلام روسية اليوم الثلاثاء، أن الملياردير الأمريكي ستان كرونكي سيشتري حصة أسهم رجل الأعمال الروسي أليشر عثمانوف في نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، والبالغة 30 في المائة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن شركة “كي سي أوك أي نس”، التي يملكها كرونكي، ستدفع 550 مليون جنيه إسترليني (حوالي 712 مليون دولار) لشركة “ريد وايت سيكوريتي ليميتد” التي تعود ملكيتها لعثمانوف، وستبلغ قيمة كل سهم 29,4 ألف جنيه إسترليني (38 ألف دولار).

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الملياردير الأمريكي للاستحواذ على نسبة 100 بالمائة على آرسنال، علما بأنه يملك حاليا 67 بالمائة من أسهم النادي الإنجليزي.

وأضافت المصادر نفسها أن عثمانوف أصبح شريكا في ملكية آرسنال في 2007، بعدما اشترى 14,65 بالمائة من أسهم النادي من نائب الرئيس السابق ديفيد دين، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (97.8 مليون دولار)، قبل أن يرفع حصته إلى 30 في المائة سنة 2016.

ويعتبر آرسنال من أبرز الأندية الإنجليزية، حيث سبق له التتويج 13 مرة بالدوري المحلي والكأس المحلية، كما بلغ عام 2006 نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره أمام برشلونة الإسباني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد