الكنبوري: ‘بنكيران أظهر أنه صالحٌ لتحريك المشاعر فقط وغير صالح لتدبير السلطة’

زنقة 20. الرباط

قال ‘ادريس الكنبوري’ الاعلامي و الاستاذ المتخصص في شؤون الجماعات الاسلامية، أن بنكيران من خلال خطابه اليوم الاثنين بملتقى شبيبة حزبه ‘أظهر من خلال كلمته أنه ليس رجلا صالحا لتدبير السلطة بل للخطابة فقط وتحريك مشاعر العامة’.

و أضاف ذات المتخصص في الجماعات الاسلامية، أن ‘حزب الأصالة والمعاصرة كان له “فضل” كبير على بنكيران في السنوات الماضية لأنه ساعده في صياغة شخصيته الهجومية، وإن أكثر من 50 في المائة من خطاباته كانت بدافع التحدي لا التأسيس’.

و اعتبر ‘الكنبوري’ في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك أن ‘هذا طراز من السياسيين تحتاجه في المعارك لا في التدبير، عندما يختفي الخصوم تحصل أزمة في الخطاب’.

و شدد الكنبوري، على أن ‘ما أثارني في كلمته أنه قال بأنه لا توجد دولة عميقة بل دولة فقط، وهذا غريب جدا وهو يؤكد أن الرجل بالفعل ليست لديه تصورات بل ردود أفعال تتغير باستمرار بحسب تغير الأفعال…فهو طوال خمس سنوات وأكثر ظل الرجل يتحدث عن التحكم والتماسيح والعفاريت، أي الدولة العميقة، واليوم يقلب الطاولة. هذا هو بنكيران: السياسة بطعم المزاج’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد