بوتين يوقع رسمياً على قانون يسمح للمغاربة الحاضرين في مونديال روسيا بزيارة بلاده دون ‘فيزا’ !

زنقة 20 | الرباط

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قانونا يسمح لحاملي وثيقة المشجعين (FAN ID) و منهم عدد كبير من المغاربة بدخول روسيا حتى نهاية عام 2018 دون الحصول على تأشيرة، ونشرت الوثيقة ذات الصلة على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية.

وقد أعد مشروع القانون تورد وكالة “سبوتنيك” استنادا إلى التجربة الإيجابية لاستضافة كأس العالم 2018، وينص على تمديد فترة العمل بنظام الإعفاء من التأشيرة حتى عام 31 دجنبر 2018، للأشخاص الذين زاروا روسيا بصفة مشجعين بواسطة بطاقات المشجعين.

وكان مجلس الدوما الروسي، اعتمد يوم الخميس 26 يوليوز، في جلسة عامة له، قانونا يسمح لحاملي بطاقات المشجعين بالدخول إلى روسيا دون تأشيرة حتى نهاية العام.

و يذكر في المذكرة التوضيحية للقانون أن مشروع القانون الاتحادي تم تحضيره على أساس تجربة إيجابية لاستضافة كأس العالم 2018 وينص على تمديد فترة التأشيرة الحرة حتى عام 31 دجنبر 2018، للأشخاص الذين زاروا روسيا بصفة مشجعين بواسطة بطاقات المشجعين.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعا إلى منح الأجانب الذين يملكون بطاقات المشجع تأشيرة الدخول لمرات عدة إلى روسيا، بحيث تبقى سارية المفعول حتى نهاية السنة.

هذا و كان السفير المغربي بروسيا أن أزيد من 53 ألف مغربي تواجدوا بروسيا لحضور نهائيات كأس العالم و تشجيع أسود الأطلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد