تقرير يكشف تحول مجلس المستشارين في عهد بنشماش إلى ‘تريتور’ و ندوات لـ’تقرقيب الناب’ تكلف ميزانية الدولة أموال طائلة !

0

زنقة 20 | الرباط

تحول مجلس المستشارين في عهد حكيم بنشماش، أمين عام الأصالة والمعاصرة، إلى فضاء جمعوي لعقد ندوات ودوائر مستديرة ومستطيلة، ينشط فيها “التريتور”، لدرجة أن الداخل إلى الغرفة الثانية عليه أن يضع عطورا حتى لا يزكم أنفه بروائح الأكل خلال كل أسبوع تقريبا.

والمثير للجدل تورد “الصباح” أن مجلس بنشماش يصرف أموالا على ندوات لـ”تقرقيب الناب” بين أعضاء حزبه على الخصوص وبعض الشباب، إذ أن الجميع يحلو لهم أخذ الكلمة لساعات لإعادة تشخيص وضع يعرفه المغاربة.

وكان حريا بهم أن يحولوا المجلس إلى محكمة مساءلة الوزراء يورد ذات المصدر باستدعائهم لمناقشة مشاريعهم التنموية على أرض الواقع على المستوى الجهوي والإقليمي بحضور البرلمانيين أعضاء المناطق ورجال المال والأعمال وممثلي السلطة الإدارية والمنتخبين المحليين للجماعات والغرف وجمعيات المجتمع المدني، لتحديد أوجه القصور والتعثر كي يتابع المغاربة عبر وسائل الإعلام ما يجري، عوض صرف المال على ندوات إنشائية لا تفيد إلا “التريتور”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد