المرابط : “أوجار قال لي مشكلتك مع الملك”

0

زنقة 20 . متابعة

نجحت لجنة التضامن مع الصحفي علي المرابط، في إقناعه بإيقاف إضرابه عن الطعام، الذي بدأه منذ 24 يونيو المنصرم من أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف.

وبحسب ما أوردت يومية “المساء”، فإن وزير الداخلية، محمد حصاد، كان مصحوبا بالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، قد أعلنا في ندوة صحافية عقدت بالموازاة مع الندوة التي نظمتها لجنة التضامن مع الصحافي علي المرابط، بأن المرابط، بإمكانه الحصول على جواز سفره في غضون ثلاثة أيام في برشلونة، والحصول على شهادة سكنى في عنوان آخر بالمغرب في غضون ثلاثة أشهر.

وتحدث المرابط تحدث بصعوبة عبر “سكايب” إلى الصحافيين والحقوقيين، الذين حجوا بكثافة إلى الندوة الصحافية التي نظمتها لجنة التضامن مع المرابط، مساء أول أمس الإثنين، بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بالرباط.

المرابط كشف ما دار بينه وبين سفير المغرب في الأمم المتحدة، محمد أوجار، حين قال له: المغرب دولة الحق والقانون ولا يجب أن تمنعك من وثائقك الثبوتية، فقلت له، يضيف المرابط: “كيف يكون المغرب دولة الحق ويحرمني من حقوقي، فأجاب: أنت لديك مشكل مع الملك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد