الـFBI المغربي يصعد من عملياته ويوقف خلية إرهابية مكونة من 6 أشخاص بإمزورن

0

زنقة 20 . الرباط

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بمدينة الحسيمة صباح اليوم الثلاثاء 28 يوليوز 2015، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 6 أشخاص حاملين الفكر الجهادي بمدينة إمزورن.

مصادر أكدت أن العملية تمت بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وجاءت العملية في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية و إفشال مخطط إرهابي خطير كان يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة، بعد تفكيك خلية إرهابية اليوم تنشط بإمزورن مكونة من ستة أفراد حاملين للفكر الجهادي.

وتضيف ذات المصادر أن التحريات الدقيقة كشفت أنه تنفيذا للأجندة التخريبية التي يعتمدها مقاتلو ما يسمى بـ”داعش”، خطط أفراد هذه الخلية لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة، من بينها التصفية الجسدية لبعض الأشخاص المتهمين بتبني منهج عقائدي مخالف لهذا التنظيم الإرهابي”.

المصدر أكد أن الأشخاص 6 الموقوفين تمت إحالتهم على المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للتحقيق وتابع أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث،الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد