منظمة السياحة العالمية : المغرب كسب 9درجات في سلم التنافسية السياحية

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت منظمة السياحة العالمية أن توافد السياح على شمال إفريقيا سجل تراجعاً بـ7 % في 4 أشهر فقط كما تراجع عدد السياح الوافدين على الصحراء الإفريقية ب5 %، بسبب الأحداث التي شهدتها تونس خاصة اثر عملية سوسة الإرهابية وبؤر التوتر في

المغرب حسب المنظمة العالمية كسب تسع درجات في سلم التنافسية السياحية لعام 2015 الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، واستطاع أن يحتل المركز 62 من بين 141 دولة ورغم استقرار اوضاعه السياسية والأمنية فإنه تأثر بطريقة مباشرة بفعل الاوضاع التي تعيشها المنطقة.

وزير السياحة ، لحسن حداد كان قد قدم مؤخرا، عرضًا امام المجلس الحكومي، أكد من خلاله أن هناك توقفًا في الحجوزات المرتبطة بفصل الخريف، الذي تنطلق حجوزاته هذه الفترة وقال «إن المؤشرات الحالية تكشف عن احتمال حصول تراجع هذه السنة في تدفق السياح الأجانب على المغرب، وذلك رغم عدم وجود أيّ إلغاءات للحجوزات السياحية، بعد الهجوم الإرهابي على فندق بمدينة سوسة خلّف 38 قتيلًا وأكثر من 40 جريحًا.

ولفت حداد إلى أن الميدان السياحي يشهد آثارًا سلبية نتجت عن هذه الأحداث الإرهابية، وهو ما يهم منطقة المغرب العربي ككل وليس فقط تونس، مبرزًا أن وزارة السياحة المغربية انخرطت في عملية تقييم شاملة لتأثير هذه الأحداث، لغرض وضع برنامج استعجالي يعالج كل هذه التداعيات السلبية ويعمل على احتوائها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد